منتدى مدرسة السمو الأهلية

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى مدرسة السمو الأهلية

مدارس فريدة بهمة متجدده بالعطاء نسمو


    العاب المخيمات والجمعات جدا رئعه

    avatar
    بنت السمو


    عدد المساهمات : 25
    نقاط : 45
    تاريخ التسجيل : 05/10/2010

    العاب المخيمات والجمعات جدا رئعه Empty العاب المخيمات والجمعات جدا رئعه

    مُساهمة  بنت السمو الإثنين أكتوبر 11, 2010 11:14 am



    الأولى : لعبة سرعة تجمع الفريق عن طريق الأصوات

    يتم اختيار 15 طفلاً أو أقل من ذلك 00

    5 منهم يصدرون صوت ( طاط ) بتكرار 00 ،

    و5 منهم يصدرون صوت ( طيط ) بتكرار

    و5 منهم يصدرون صوت ( طوط ) بتكرار

    وهم مختلطون فيما بينهم 00

    ثم كل أصحاب كلمة ، وصوت يجتمعون بأقصى سرعة

    والمجموعة التي تكتمل وتجتمع أولاً تعتبر هي الفائزة

    ====



    الثانية : لعبة : صائد الكرة

    الأدوات : شباك اصطياد السمك والكرة الصغيرة

    يتم اختيار فرقتين كل فرقة مكونة من 3 من الشباب 00

    ويعين شاب يحمل شباك اصطياد السمك ( شبكة لها عصا طويلة) مهمته الترصد للكرة الطائرة والحرص على إيقاعها في شبكته

    وتبدأ الدفعة الأولى من الفريقين على مسافة 20 متراً يقابلون صائد الكرة ، ويعطى كل شاب 4 أو 5 من الكراة الصغيرة ثم تبدأ المسابقة على المجموعة الأولى

    وكل شخص من الثلاثة يخلفه اثنان من مجموعته

    فكل شاب يحاول وضع الكرة الصغيرة في الشبكة

    وبحسب دخول الكرة يكون الفريق الفائز00

    ======

    الثالثة : مسابقة :المهارات المهنية

    يكون مجموعتين من الشباب كل مجموعة مرتبين خلف بعض واقفين 00

    وتكون المسابقة على 3 مراحل 00 1- فينطلق كل واحد من الفريقين أمامه ليجد قطعة خشبية ومسامير ومطرقة يكلف بطرق ثلاثة مسامير

    بسرعة 00 2- ثم ينطلق أمامه ليجد 3 مسامير بسنة فيربط صواميلها ولو قليلاً 00 ثم ينطلق أمامه وقد وضع له طاولة ومشذاب خشب يدوي وعصا خشبية ( عصى مكنسة طويل ) ليقوم بشذبه وقطعه نصفين 00 وكل واحد من المتسابقين الأولين عندما ينتهي يخلفه زميله بنفس العمل 00 والفرقة التي تنتهي

    أولاً 00هي الفرقة الفائزة 0

    =================



    الرابعة : لعبة : سعة المعلومات ( الإسمية )

    يسابق بين الأطفال أوالشباب بحيث يختار حرفاً 00

    فيطلب منه أن يذكر 8 أو عشر كلمات تبدأ بحرف واحد : مثلا حرف الباء : فيقول باب 0بيت 0بدر 00

    والشاب الذي يأتي بذلك العدد هو الفائز 0

    =====



    الخامسة : مسابقة الذاكرة

    يقرأ عليه من ورقة 7 أو 8 كلمات ، ويطلب منه الإعادة

    ومن يستطيع إعادة الكلمات فهو الفائز



    ======

    السادسة : لعبة المبارزة

    يقف شاب معه قضيباً له مقبض كالسيف أو الرمح أو ( عصا ) مناسبة ويستقبل ثلاثة من الشباب معهم دوائر قطرها 20 سم على بعد 5 أمتار وكل واحد يحاول قذفها وإدخالها في هذا الرمح الذي مع الشاب المقابل00 ( مع أن صاحب الرمح يحرص على تلقف الدائرة لتدخل في الرمح )

    والشاب الأكثر إصابة هو الفائز

    ======



    السابعة : لعبة تجميع الحروف إلى كلمة 00

    فيقسم عشرة أطفال إلى فريقين للمسابقة بينهما 00

    و يعطى كل طفل ورقة مكتوب بها ( حرف ) ثم يطلب من كل مجموعة تكوين كلمة بأسرع وقت 00

    والفرقة الأسرع هي الفرقة الفائزة 0



    الثامنة : لعبة : مسابقة : سيف

    يتم اختيار 5 طلاب يقفون في صف واحد وعلى خط مستقيم ، ويوضع أمامهم على الأرض جائزة قيمة

    ثم يطلب منهم إذا سمعوا كلمة ( سيف ) من الشخص القائم على المسابقة تسابقوا بسرعة من أجل أخذ تلك الجائزة قبل زملائه 00

    وقبل قراءة القصة التالية ( يتعمد أن يغريهم في الانطلاق وذلك بالوقوف على حرفي سي من كل كلمة تحتها خط ، مع الإشارة باليد أماماً إيهاماً بأنه حان الانطلاق ، ) ويبدأ بقراءة القصة فيكون فيها جو من المرح

    بانطلاقهم خطأً قبل سماعهم كلمة ( سيف )



    يقال أن رجلاً اسمه سيفان كان يبيع سيارات قديمة وفي يوم من الأيام قدم عليه رجل اسمه سيْم وقدم له هدية قيمة هي عبارة عن سيْكل فقبله شاكراً ولما دخل سيفان في بيته ترك الباب مفتوحاً ليلاً فدخل البيت لصاً في وقت نزل فيه سيل

    غزير ولما علم به سيفان هجم عليه ليقتله ولكن اللص قد استعد لمقاتلته فأمسك اللص سيفون الحمام وتعلق به فرفع سيفان ( سيفاً )معه وضربه به 0




    التاسعة : لعبة مسابقة : الخضروات والفواكه

    يتم اختيار 4 من الشباب للمسابقة 00 بعد أن يسميهم بأسماء الفواكه مثلاً 00

    الأول : أسمه تفاح 0 والثاني : أسمه برتقال 0 والثالث : أسمه موز 0 والرابع: أسمه عنب 0



    ثم تبدأ المسابقة وشرط المسابقة : أن من يسمع أسمه يجليس00 قليللأ ثم يقف ، ومن لم يجلس خرج من المسابقة 00 ومن لم يخرج بعد نهاية المسابقة فهو الفائز 0



    ثم يبدأ المشرف على المسابقة بقراءة تلك القصة مثلاً

    جاء إلى رجل ضيوف 00 فاحتاج إلى شراء الفواكه منها : عنب - وتفاح - وبرتقال - وموز - وخوخ - ومشمش وغيرها

    ولما ذهب إلى السوق وجد بائعاً يبيع- المشمش- والموز- وغيرهما -، فوجد سعر- الموز -غالياً وقال أن اشتريته تركت شراء- التفاح - وتقدم قليلا فوجد- برتقالاً - وتفاحاً - جيداً ، ولكن صاحب –البرتقال- والموز -كان غائباً00 فالتفت جهة أخرى وإذا بائعاً آخر

    عنده أنواعاً من الفاكهة - كالمنقى - والبرتقال - والليمون - والموز - وعناقيد العنب - وكان السعر عنده معتدلاً سواءً - الليمون - أو - الموز - أو التفاح - أو العنب - ولما اشترى منه الفواكه قال للبائع أنا سأحمل ما أستطيع من -العنب - والتفاح - أما - البرتقال - واليمون – وباقي الفواكه فاحملها عني00 وصل الرجل إلى إلى بيته فقدم لضيوفه - العنب - كاملاً لأن -العنب - كان لذيذاً أما - الخوخ - والتفاح – والبرتقال فقدم الشيء القليل 00









    العاشرة : لعبة مسابقة طول النفس بالصوت

    فيطلب من المتسابق أن يقول كلمة ممدودة مثل ( شعبان- رمضان ) ويستمر في المد حتي يعجز وينقطع صوته

    مع التوقيت بالساعة لكل متسابق والأطول نفس بالصوت هو الفائز

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مارس 28, 2024 2:52 am